30 Seconds To Mars group Full Biography

تشكلت هذه الفرقة في العام 1998 على يد المغني الرئيسي Jared Leto وشقيقه الأكبر. وقد حققت نجاحًا باهرًا في الألفية الثالثة بفضل موسيقاها التي مزجت بين الغرنج والسكريمو والهارد روك. كسبت الفرقة جمهورًا متواضعًا عند إطلاق ألبومها الأول، ولكن ألبومها الثاني Beautiful Lie الذي حصل على تصنيف بلاتينوم كان العامل الأساسي الذي فتح لها أبواب الشهرة في العام 2005، مما أمّن للفرقة ظهورًا متكررًا على قناة MTV ومهّد الطريق أمامها لجولات عديدة ناجحة. وأظهرت الفرقة مهارة في التسويق عندما وضعت بطاقات دخول إلى كل حفلاتها في 12 نسخة من الألبوم. وظهرت هذه المهارة من جديد بعد عدة سنوات عندما وضعت الفرقة صور المعجبين على غلاف ألبومها الثالث This is War‏.
بعد أن اشتهر بعمله كممثل (وبخاصة في مسلسل الدراما التلفزيوني My So-Called Wife الذي كان يُعرض في التسعينيات، وفي أفلام مثل Requiem for a Dream وFight Club)، قرر Jared Leto بدء مسيرته الموسيقية مع اقترابه من عمر الثلاثين. فاستعان بشقيقه عازف الدرامز Shannon Leto، وأسس الشقيقان فرقة ‎30 Seconds to Mars في العام 1998. وسجلت الفرقة أول أغانٍ لها بعد أربع سنوات، فأطلقت ألبومًا يحمل اسمها أعاد للجمهور ذكريات فرق مثل Chevelle و Incubus بألحان موسيقى الغرنج. ورغم نجاح الفرقة المتواضع، قرر الأعضاء بعد نجاح الألبوم الأول المثابرة على تأليف الأغاني وتأديتها بالرغم من انشغال Jared Leto الكبير في التمثيل، لا سيما في أفلام مثل Panic Room و Highway و American Pyscho و Requiem for a Dream.
استغرق تسجيل A Beautiful Lie ثلاث سنوات حيث جالت الفرقة أربع قارات مختلفة للعمل مع Leto في مواقع التصوير. وإنA Beautiful Lie الذي صدر في العام 2005، وسّع النطاق الموسيقي للفرقة إذ جمع بين موسيقى الميتال والنايو بروغريسيف والسكريمو. وساهم الألبوم في رفع عدد مشجعي الفرقة بعد حصوله على تصنيف بلاتينوم في أميركا، وعلى تصنيف ذهبي في بلدان أجنبية عديدة، وقد وردت أغنيتان منه على قائمة أفضل 10 أغانٍ للروك الحديث. ونتيجة لذلك، قامت فرقة ‎30 Seconds to Mars بجولات عديدة ضمّت أفرادًا جدد مثل عازف الغيتار الرئيسي Tomo Milicevic وعازف آلة الباس Matt Wachter (اللذين شاركا أيضًا في إعداد الألبوم) بالإضافة إلى الأخوين Leto. ورغم تخلي Wachter عن الفرقة في العام 2007، تابعت هذه الأخيرة جولاتها حول العالم حتى نهاية العام نفسه، متوقفةً للمشاركة في العديد من المهرجانات الضخمة (Roskilde وPinkpop و Download) وافتتاح حفلات فرق بارزة مثل Used و Linkin Park.
ورغم نشاطها المتزايد، وجدت ‎30 Seconds to Mars نفسها في صراع مع شركة الإنتاج الخاصة بها EMI/Virgin Records. سعت الفرقة إلى التعاقد مع شركة إنتاج جديدة بعد جولة Beautiful Lie، وهذا ما دفع شركة EMI إلى رفع دعوى بـ 30 مليون دولار، مدعيةً أن الفرقة كانت ملزمة بموجب العقد المبرم معها بإنتاج ثلاثة ألبومات أخرى قبل إبرام أي عقد مع شركة أخرى. وهدأت المشاكل القانونية بعد أن رضخت الفرقة وعادت للعمل مع شركة EMI، وسجلت معها الألبوم الثالث This is War الذي أطلقته في ديسمبر من العام 2009، والذي عكس عودتها إلى أسلوب الألحان المستخدم في ألبومها الأول الذي حمل اسمها. وبهدف تشجيع مشاركة الجمهور، استعملت الفرقة أول 2,000 صورة للمعجبين لتشكيل 2,000 غلاف مختلف للألبوم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire