Justin Bieber


Justin Bieber مغنّي بوب وR&B كندي. ولد في 1 مارس 1994 في لندن في أونتاريو وترعرع في ستراتفورد، أونتاريو، في كندا.

كانت والدته Pattie Mallette تبلغ من العمر 18 عامًا حين حملت به. وقد عملت Mallette في الكثير من الوظائف المكتبية بأجرٍ منخفض، وربّت Justin Bieber بمفردها في منزلٍ مخصص لأصحاب الدخل المنخفض. ومع ذلك، بقي Justin Bieber على اتصال بوالده Jeremy Bieber الذي تزوج من امرأة أخرى ورُزق بولدين منها.
يُذكر أن جدّ Justin Bieber الأكبر من ناحية أبيه كان ألمانيًا هاجر إلىكندا.
واهتم Justin Bieber في طفولته برياضات الهوكي وكرة القدم والشطرنج؛ ولطالما احتفظ بطموحاته الموسيقية لنفسه. وأثناء ترعرعه، تعلّم بنفسه العزف على البيانو والطبول والغيتار والبوق.

في أوائل العام 2007، وعندما بلغ الثانية عشرة من العمر، غنّى أغنية So Sick للفنان Ne-Yo في مسابقة غناء محلية فيستراتفوردواحتل المرتبة الثانية. فعرضت Mallette فيديو يظهر أداءه على موقع YouTube لتشاهده عائلته وأصدقائه. وتابعت تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بابنها وهو يغني أغنياتٍ كثيرة لفناني R&B، حتى كبرت شعبية Justin Bieber على Youtube.

وفي العام 2008، اكتشفه Scooter Braun، الذي صادف أن شاهد له فيديو على YouTube وأصبح في ما بعد مدير أعماله.. وقد رتّب له Braun لقاءً مع Usher فيأتلانتافيجورجيا، وسرعان ما وقّع Bieber عقدًا مع شركةRaymond Braun Media Group (RBMG)‎، وهي مشروع مشترك بين Braun  و Usher، ومن ثم وقّع عقد تسجيل مع شركة Island Records قدمه L.A Reid.

وتم إصدار أغنيته المنفردة الأولى بعنوان One Time في جميع أنحاء العالم في العام 2009، واحتلت مرتبة في لائحة أفضل 30 أغنية في أكثر من 10 بلدان. وفي ما بعد، أصدر ألبومه الأول الذي حمل عنوان My World في 17 نوفمبر 2009 وقد حصل على تصنيف بلاتينوم فيالولايات المتحدة. وأصبح Justin Bieber الفنان الأول الذي تحتل سبع أغنياتٍ من ألبومه الأول لائحة Billboard لأفضل مئة أغنية.

وفي 23 مارس 2010، أصدر ألبومه الثاني My World 2.0 الذي حصد نجاحًا مماثلاً؛ فقد احتل المرتبة الأولى عند إصداره واحتل مرتبة في لائحة أفضل عشرة ألبومات في عددٍ من البلدان كما حصل على تصنيف بلاتينوم في الولايات المتحدة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire