David Guetta Full Biography

(ولد في 7 نوفمبر 1967). في مطلع الثمانينات، بدأ ابن الثالثة عشرة بمزج مختلف أنواع الموسيقى. وسرعان ما طوّر David أسلوبًا خاصًا به. ومن ثمّ أصبح يشغل الموسيقى على مشغل الأسطوانات في النوادي الليلية الصغيرة. ومنذ ذلك الوقت انطلق فنّ Guetta المميّز! ووصل إلى أن يقدّم فنّه في باريسفي أهمّ النوادي الليلية مثل:Palace وBroad وCentral و  Rexشيئًا فشيئًا، أصبح رائدًا في صفوف منسقي أغاني الهيب هوب على محطة الإذاعة الفرنسية Radio 7، وأصبح لاحقًا مشغل أغانٍ لمحطّة Radio Nova.

في العام 1994، عاد إلى مسرح BATACLAN وجذب المزيد من الجماهير في حفلاته.
وفي العام 1995، أصبح المدير الفني لنادي Palace واستمر بالنجاح.
في العام 1997، عاد إلى كازينو Bains-Douche وقدم عرضًا افتتاحيًا لأوّل حفل لـ Scream‏.
في العام 2001، عاد إلى العمل على مشغّل الأسطوانات ووقّع عقدًا مع شركة Virgin.
في العام 2002، أطلق أوّل حفل له F*** Me I'm Famous مع زوجته.

وصرّح منسّق الأغاني أنّ زوجته الرائعة Cathy هي وراء نجاحه. في العام 2003، عاد أشهر منسق أغاني فرنسي إلى الساحة بجزء ثان من الألبوم F*** Me I'm Famous الذي حقّق نجاحًا أكبر من الأوّل. في هذا الألبوم، يمكنك أن تجد توزيعًا جديدًا لأغنية David :Bowie‏ Just For One Day. بعد بضعة أشهر، أطلق ألبوم Guetta Blaster حيث تجد أغنيات من نوع التكنو والهاوس مثل Stay التي أشعلت حلبات الرقص.

بعدها، أصبح David منسق الأغاني الفرنسي الأكثر شعبيةً في العالم، كما أنه احتلّ مركزًا مهمًا في المجلّة البريطانية: DJ Mag. في السنة نفسها (2005)،نال جائزة منسق أغاني العام في حفل House Music Awards (جوائز هاوس ميوزيك).


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire