Katy Perry Full Biography


اسمها الأصلي Katheryn Hudson وقد وُلدت في أكتوبر 1984. كانت Katy Perry مغنية مسيحية قررت أن تركز على دمج موسيقى البوب والروك متأثرة بـ : Lilly Allen و Alanis Morissette وAvril Lavigne. وقد لمعت Perry على الساحة الفنية في العام الماضي (2008) فقط.

نشأت في كاليفورنيا، في بلدة سانتا بربارا، وعاشت في كنف عائلة مسيحية حيث كان والداها قسيسين. وعلى الرغم من أنه كان محظورًا عليها سماع موسيقى غير الأغاني المسيحية، إلا أن أغنيات Freddie Mercury و Alanis Morissette قد لفتت انتباهها أثناء تواجدها في سهرةٍ منزلية مع أصدقائها.
ومع ذلك بقيت الموسيقى المسيحية تشغل اهتمامها الأول. في الواقع، أصدرت Perry في العام 2001 ألبومها الأول الذي يحمل اسمها Katy Hudson والمؤلف من أغنياتٍ مسيحية. إلا أنها، في نهاية المطاف، قررت الابتعاد عن هذا النوع وعن اسم عائلتها الحقيقي بهدف تأسيس مسيرة فنية في مجال البوب.


ومنذ كانت في السابعة عشرة من عمرها، بدأت Perry تعاونها مع Glen Ballard الذي تمكّن من إنتاج تسجيلات والمشاركة في كتابة أغنياتٍ لألبوم Alanis Morrissette الذي حمل اسم Jagged Little Pill والذي تم إصداره في العام 1995 واحتل بالفعل المراتب الأولى على اللوائح. وبعد بضع سنوات، عملت Perry مع مجموعة المنتجين/مؤلفي الأغاني Matrix التي تم ترشيحها لجائزة Grammy (غرامي)، كما عملت بالتعاون مع فنانين معروفين كـ Shakira و Korn والكثير غيرهما.


وقد خططت مجموعة Matrix في مرحلةٍ معينة لتسجيل ألبومٍ خاص حيث تنضم Perry إلى المجموعة كواحدة من المغنيات. في النهاية، لم تُنفّذ هذه الخطط، إلا أن Perry، وقبل وقف المشروع، ظهرت في عددٍ من مجلة Blender Magazine في العام 2004 حيث تم تلقيبها بـ :"أكثر فنانة واعدة!"
وفي العام 2007، قررت Perry توقيع عقد مع شركة Columbia Records. كانت UR So Gay أغنيتها المنفردة الأولى وقد لفتت انتباه نسبة لا بأس بها من الجمهور، وتحديدًا بفضل الفيديو المصور الفريد من نوعه ونص الأغنية المريح. أما الأغنية التي أطلقت Perry إلى النجومية في العام 2008، فكانت أغنية I Kissed A Girl التي احتلت المرتبة الأولى في لائحة الأغاني في حوالى 20 بلدًا، ودفعت بألبوم Perry الذي يحمل عنوان One of the Boys إلى المراتب الأولى على لائحة أفضل 10 أغنيات في أميركا.


كذلك، انضمت Katy Perry إلى Warped Tour في صيف 2008، برفقة حبيبها Travis McCoy من فرقة Gym Class Heroes. وقد احتلت أغنية Perry بعنوان Hot N Cold أيضًا المراتب الأولى. وقد كتبت ثلاث أغنيات بنفسها، كانت أحدها Thinking of You التي وردت في لائحة أفضل أربعين أغنية. تُعتبر Katy Perry رمزًا للبوب، وذلك بفضل أسلوبها الموسيقي المتميّز والفريد من نوعه، بالإضافة إلى حسها اللافت في الموضة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire