Adele Full Biography

Adele Laurie Blue Adkins (من مواليد 5 أيار 1988) المعروفة باسمها الفني Adele هي مغنية ومؤلفة أغانٍ بريطانية  الأصل. و Adele هي أول من فاز بجائزة Critics' Choice (اختيار النقاد) في Brit Awards (الجوائز البريطانية للموسيقى) وكانت مرشحة لنيل جائزة الأداء المتميز المتوقع للعام 2008 في استطلاع أجرته قناة BBC لنقاد الموسيقى بعنوانSound of 2008. منذ إطلاقها الألبوم الأول 19، حصلت Adele على استحسان النقاد وهواة الموسيقى على السواء. واحتل الألبوم مباشرةً المرتبة الأولى وحاز بعدها لأربع مرات على التوالي على تصنيف بلاتينوم في المملكة المتحدة. وقد جاءت حلقة من برنامج Saturday Night Live التي حصلت على أعلى نسبة مشاهدة لتعزز مسيرتها الفنية في الولايات المتحدة في أواخر العام 2008. في حفل جوائز Grammy (غرامي) للعام 2009،‏ حازت Adele على جائزة أفضل فنان جديد وأفضل مغنية بوب.

أطلقت Adele ألبومها الثاني 21 في 24 يناير 2011 في المملكة المتحدة وفي 22 فبراير في الولايات المتحدة. نال الألبوم نقدًا إيجابيًا وأمّن لـ Adele نجاحًا استثنائيًا، فتم بيع 208,000 نسخة منه في الأسبوع الأول من إطلاقه في المملكة المتحدة كما احتل مباشرةً المرتبة الأولى على قائمة أفضل الألبومات في المملكة المتحدة لستة عشر أسبوعًا على التوالي. وفي المملكة المتحدة، حصل ألبوم 21 على تصنيف بلاتينوم لعشر مرات بعد شحن 3 ملايين نسخة منه. كذلك، احتل الألبوم فور إطلاقه المرتبة الأولى في Billboard 200‏ في الولايات المتحدة، بعد أن تم بيع 352,000 نسخة منه في الأسبوع الأول من إطلاقه. واحتل الألبوم المرتبة الأولى في 17 بلدًا مختلفًا، بما في ذلك لوائح تصنيف عديدة في أوروبا وأستراليا والولايات متحدة.

بعد أن أدت Adele أغنية الألبوم Someone Like You في حفل Brit Awards (الجوائز البريطانية للموسيقى) للعام 2011 احتلت هذه الأغنية المرتبة الأولى في المملكة المتحدة، في حين بقي الألبوم أيضًا في المرتبة الأولى. وبقيت أغنية Someone Like You في المرتبة الأولى لأربعة أسابيع متتالية. واحتلت الأغنية أيضًا المرتبة الأولى في نيوزيلندا لأسبوعين متتاليين، وفي أستراليا لخمسة أسابيع؛ وبعد أن أدتها Adele في حفل 2011 MTV Video Music Awards (جوائزMTV للموسيقى المصورة للعام 2011) أصبحت الأغنية ثاني أفضل أغنية للفنانة الشابة على قائمة Billboard Hot 100‏ في الولايات المتحدة.

وأعلنت Official Charts Company‏ أن Adele هي أولى الفنانين الذين هم على قيد الحياة، والتي ترد اثنتان من أغنياتها في المراتب الخمس الأولى في لائحة UK Official Singles Chart البريطانية ولائحة Official Albums Chart في الوقت عينه، وذلك بعد فرقة الـ Beatles‏ في العام 1964. وبقي ألبوم 21 في المرتبة الأولى في بريطانيا لأحد عشر أسبوعًا على التوالي، وهي أطول مدة تحرزها أغنية لفنانة في لائحة UK Albums Chart البريطانية، فتفوقت Adele بذلك على Madonna التي احتلت المرتبة الأولى لتسعة أسابيع متتالية في العام 1990 مع مجموعة أغاني The Immaculate Collection الاستثنائية. أما في الولايات المتحدة، فبقي الألبوم في المرتبة الأولى لمدة اثني عشر أسبوعًا على التوالي في لائحة 200 Billboard، وهي أطول مدة يحافظ فيها ألبوم على المرتبة الأولى منذ العام 2000. وحطم الألبوم الأرقام القياسية على صعيد الأغاني التي يتم تنزيلها رقميًا في المملكة المتحدة. وابتداءً من مايو من العام 2011، بلغت ثروة المغنية ستة ملايين باوند لتحتل مع Lily Allen وDuffy المرتبة التاسعة على لائحة أغنى نجوم الموسيقى البريطانيين والإرلنديين دون سن الثلاثين.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire