Lady Gaga Full Biography



Stefania Gabrielle Germanotta  من مواليد 28 مارس 1986 وابنة Cynthia و Joseph Germanotta. وقد وُلدت Germanotta المعروفة الآن بـ Lady Gaga والتي أصبحت اليوم مغنية بوب معروفة عالميًا في يونكرز، نيويورك.
تعلمت Gaga عزف البيانو في سن الرابعة. وقد تم قبولها، في سن الحادية عشرة، في مدرسة Julliard في مانهاتن، إلا أنها ارتادت مدرسة كاثوليكية خاصة في المدينة. وقد تابعت دراسة الموسيقى والغناء، حتى أنها ألّفت أول معزوفة بيانو في سن الثالثة عشرة، وقدّمت أول عرضٍ لها في سن الرابعة عشرة في نادٍ ليلي في نيويورك. أطلقت الفنانة على نفسها اسم Lady Gaga، (وقد استوحت هذا اللقب من عنوان أغنية Radio Ga-Ga لفرقة Queen). وقد تمّ قبولها بشكل مبكر في كلية Tisch للفنون في جامعة نيويورك في سن السابعة عشرة - وهي واحدة من بين 20 تلميذًا فقط في العالم الذين حصلوا على شرف الدخول المبكر. درست هناك الموسيقى وعملت على تطوير مهاراتها في تأليف الأغاني. ثم انسحبت من المدرسة بحثًا عن فرصٍ للإبداع والابتكار. وقد عملت في ثلاث وظائف مختلفة لتتمكّن من تأمين مدخولٍ كافٍ لها، كالرقص في النوادي الليلية، فيما كانت تقترب أكثر فأكثر نحو تقديم العروض.
في العام 2005، وقّعت Lady Gaga عقدًا مع شركة Def Jam Records لفترةٍ قصيرة إلا أن الشركة فسخت العقد بعد أشهرٍ قليلة. وقد دفع ذلك الفنانة إلى الغناء بمفردها في النوادي والصالات في الجانب الأسفل من شرق مدينة نيويورك. فتعاونت هناك مع عددٍ من فرق الروك وخاضت تجربة الأزياء.
في العام 2007، بدأت Lady Gaga في العشرين من عمرها بالعمل في شركة Interscope Records كمؤلّفة أغانٍ لفرق أخرى تعمل مع الشركة، بما في ذلك Britney Spears و New Kids on the Block و The Pussycat Dolls. ويعود فضل اكتشاف Gaga لـ Akon، مغني الـ R&B الذي شاهدها في عرضٍ هزلي بعنوان Lady Gaga and the Starlight Revue الذي ابتكرته لتبني سمعةً لها. وبعد أن أثارت إعجابه، ضمها إلى شركة الإنتاج الخاصة به Kon Live التي تعمل تحت إدارة شركة Interscope. وخلال العامين 2007 و2008، ألّفت Lady Gaga ألبومها الأول The Fame وسجلته. وقد نال الألبوم استحسان النقاد وحقق شعبيةً كبيرة في الولايات المتحدة. فبدأت الفنانة في بناء سمعةٍ لها على مستوى عالمي، وذلك بمساعدة فريق الإبداع الخاص بها Haus of Gaga.
وقد بدأ بث أول أغنية منفردة لـ Lady Gaga بعنوان Just Dance على الإذاعة في بداية العام 2008، وقد نالت إعجاب الجماهير وحققت نجاحًا تجاريًا. ثم تم ترشيح الأغنية لجائزة Grammy (غرامي) عن فئة أفضل أغنية راقصة في العام 2008. بيد أن الجائزة ذهبت لأغنية Daft Punk بعنوان Harder, Better, Faster, Stronger، إنما لم يمنع ذلك Lady Gaga من احتلال المرتبة الأولى على لائحة أغاني البوب في يناير 2009. وجاءت أغنية Lady Gaga المنفردة الثانية Poker Face لتحقق لها نجاحًا أكبر حتى. فقد احتلت الأغنية المراتب الأولى في أغلب الفئات في كل بلدٍ تقريبًا. والأغنيتان من إنتاج RedOne، شريك Akon الذي ساهم في كتابة معظم الأغاني في ألبوم Lady Gaga.
يُذكر أن Lady Gaga قامت مؤخرًا بافتتاح حفلٍ لفرقة New Kids on the Block الذي تمت إعادة تشكيله من جديد. كذلك، تعاونت مع الفريق في أغنية Big Girl Now من ألبوم New Kids on the Block بعنوان The Block. تقوم Lady Gaga حاليًا بالمشاركة في جولة The Fame Ball Tour، وقد أعلنت عن تحضيرها لجولة مع Kanye West في المستقبل القريب.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire