Beyoncé Full Biography


Beyoncé Giselle Knowles؛ (ولدت في 4 سبتمبر 1981)، المعروفة بـ Beyoncé، هي مغنية R&B وممثلة ومصممة أزياء أميركية. ولدت و نشأت في هيوستن في تكساس، وارتادت عدة مدارس للفنون، كما شاركت في صغرها بمسابقات غناء ورقص للمرة الأولى. اشتهرت Knowles في أواخر التسعينات كمغنية الـR&B الرئيسية في فرقة Destiny's Child، وهي من بين فرق الفتيات الأكثر مبيعًا في العالم.

وخلال فترة انفصال Destiny's Child، أطلقت Knowles أول ألبوم منفرد لها بعنوان Dangerously in Love في العام 2003 الذي ضم أغنية "Crazy in Love" وأغنية "Baby Boy" اللتين احتلتا المرتبة الأولى، ليصبح هذا الألبوم من بين الأنجح في تلك السنة، وقد حازت بفضله آنذاك 5 جوائز Grammy (غرامي) وهو رقم قياسي. وإثر تفكك الفرقة في العام 2005، أطلقت Knowles ألبومها المنفرد الثاني B'Day في العام 2006. وقد احتل عند إطلاقه المرتبة الأولى في لوائح Billboard لأفضل 200 ألبوم وضم أغنيتي "Irreplaceable" و"Beautiful Liar". أما ألبومها الثالث I Am... Sasha Fierce فقد صدر في العام 2008 وضم أنشودة "Single Ladies (Put a Ring on It)". وبعد إطلاق هذا الألبوم، حازت Knowles على ست جوائز Grammy (غرامي) في حفل توزيع جوائز غرامي الثاني والخمسين، فحطمت بذلك الرقم القياسي لأكبر عدد من جوائز غرامي التي حازت عليها مغنية بليلة واحدة. وفي العام 2011، أطلقت Knowles ألبومها الرابع، الذي أصبح رابع ألبوم منفرد لها على التوالي يحتل المرتبة الأولى في لائحة Billboard لأفضل 200 ألبوم. وبالتالي، أصبحت Knowles ثاني مغنية وثالث فنانة بالإجمال تحتل ألبوماتها الأربعة الأولى المراتب الأولى عند إطلاقها.

وإلى جانب مسيرتها الفنية، خاضت Knowles مجال التمثيل. ففي العام 2001، مثلت في أول فيلم غنائي لها Carmen: A Hip Hopera، وذلك قبل ظهورها في أفلام ضخمة منها Dreamgirls (في العام 2006)، الذي حازت بفضله ترشيحين لجائزة Golden Globe (غولدن غلوب) وفيلم Cadillac Records‏ (2008). في العام 2004 أطلقت Knowles مع والدتها مجموعة الأزياء الخاصة بعائلتها House of Deréon، كما روّجت أيضًا لعدة علامات تجارية مثل Pepsi وTommy Hilfiger وArmani وL'Oréal. وفي يونيو 2010 احتلت Knowles المرتبة الثانية في لائحة Forbes للمشاهير المئة الأكثر قوةً وتأثيرًا في العالم، والمرتبة الأولى في لائحة الموسيقيين الأكثر قوةً وتأثيرًا في العالم.
وحازت Knowles على عدة جوائز وتقديرات. فهي من الفنانين الحائزين أكبر عدد من جوائز Grammy (غرامي)، والفنانة الثالثة الحاصلة على 16 جائزة Grammy —‏وحصلت على 13 جائزة منها كفنانة منفردة و3 كمغنية في فرقة Destiny's Child. أما في لائحة جوائز Billboard للموسيقى للعام 2011، حازت Knowles على جائزة Billboard Millennium (جائزة Billboard للألفية) كعربون تقدير لعملها وإنجازاتها وتأثيرها في مجال الموسيقى. كما تم تصنيفها في المرتبة الرابعة في العقد الأول من الألفية الثالثة من قبل Billboard وتم اعتبارها الفنانة الأكثر نجاحًا في بداية الألف الثالث والفنانة الأكثر شعبية على الراديو. وصنّف اتحاد شركات التسجيل الأميركية‏ (RIAA)، الفنانة Knowles أيضًا كالفنانة الحاصلة على أكبر عدد من التصنيفات في الألفية الثالثة. وابتداءً من مايو 2010، باعت Knowles أكثر من 11.2 مليون ألبوم و 25 مليون أغنية منفردة في الولايات المتحدة. وابتداءً من سبتمبر 2009، باعت 75 مليون نسخة في العالم، ما جعل منها من الفنانين الأكثر مبيعًا في التاريخ.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire